منتدى (تكنولوجيا المعلومات)
مرحبا بك فى المنتدى !
نشكرك على الزيارة و رجاء التسجيل بالمنتدى عبر ضغط "التسجيل" و إن كنت قد سجلت سابقا قم بتدوين بيناتك بعد الضغط على "دخول"
أتمنى لكم إستفادة و سعادة و أمان Very Happy
لا تنسى دعوة أصدقائك له ! و إشهاره على صفحة الفيسبوك الخاصة بك !

شركة ألعاب إلكترونية : Electronic Arts

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شركة ألعاب إلكترونية : Electronic Arts

مُساهمة من طرف AngryDavid في الإثنين 21 ديسمبر 2015, 10:09 am

إلكترونيك آرتس (بالإنجليزية: Electronic Arts) هي شركة أمريكية، موزّع، وناشر لألعاب الكمبيوتر والفيديو، وقد قام بتأسيس الشركة تريب هوكينز في عام 1982، وهى إحدى شركات الألعاب المنزلية في العالم. كانت الشركة مجرد ناشر للألعاب الإلكترونية، ولكن في الثمانينات، بدأت الشركة في تطوير الألعاب، التي تعمل على أجهزة الألعاب المنزلية المختلفة.
تصنف الشركة حسب نوع الألعاب المنزلية التي تنتجها إلى أربعة أقسام:
1-إي آيه سبورتس:
قسم يهتم بالألعاب الرياضية مثل كرة القدم، والسلة، والهوكي وغيرها.
2-إي آيه عيمز:
قسم يهتم بسّلآسل العملاقة الخاصة بآلناشر.
3-إي آيه ماكسيس:
قسم خاص يهتم بسلسلة المحاكة مثل سيم سيتي، وذا سيمز .
4-إي آيه أول بلاي:
وهو قسم عام وقسم الشراكات. حاليا، من الألعاب التي تنتجها الشركة، هي سلاسل الألعاب الرياضية التي تنتج تحت مسمى (بالإنجليزية: EA SPORTS) والألعاب المبنية على قصص الافلام المشهورة، مثل أفلام هاري بوتر. بالإضافة إلى سلاسل أخرى تنتجها الشركة منذ مدة طويلة، مثل نيد فور سبيد، ميدل اوف اونر، ذا سيمز، وهاف - لايف 2، وباتلفيلد. كما بعض السلاسل الجديدة، مثل بيرن اوت، وكوماند اند كونكور، وسلسة لعبة كرة القدم الشهيرة فيفا fifa (احدث اصدار fifa 15).
و في عام 1982 حصل لقاء بين تريب هوكنز و Valentine لمناقشة مشروع جديده لهم وكان تريب هوكنز بذات الوقت يعمل في شركة أبل في منصب مدير تسويق المنتجات و Valentine شجع تريب هوكنز على مغادرة شركة أبل، وأنشئ الشركة باستثمارات مايقدر مبلغ 200000 دولار. وفي ديسمبر 1982 تريب هوكنز حصل على مبلغ 2 مليون دولار من خلال أستثماره وقام بتوظيف الذين عملوا معه في مجال التسويق في شركة أبل, وأرتفع عدد الموظفين إلى 11 وكان من ضمنهم تيم موت, بينغ غوردون, ديفيد ماينارد, ستيفن هايز وتجاوزت المساحة المكتبيه والتطويرية والنشر التي تقدمها سيكويا , فـانتقلت الشركة إلى سان فرانسيسكو وأرتفع عدد الموظفين بسرعه في عام 1983 ومن ضمنهم : دون داغلو, ريتشارد هيلمان, ستيوارت بون, ديفيد غاردنر. وكان ديفيد غاردنر هو له الفضل في نجاح الشركة , ونجح أيضاً في أنتاج ألعاب الفيديو ,وكانت سياسته في التعامل مع تجار التجزئة.و ايضاً أعطى للشركه هوامش ووعي أفضل في السوق وفي ديسمبر 1986 أنتقل كلا من : ديفيد غاردنر و Mark Lewkaspais إلى المملكة المتحدة لـ أفتتاح مقرهم الثاني المقر الأوروبي لأنتاج الفنون الإلكترونيةوفي عام 1991 بعد النجاح المتواصل والمستمر للشركه تم نقل مقر الشركة إلى ريدوود، كاليفورنيا , وفي عام 2000 رحل تريب هوكنز وتولى Larry Probst ادارة مجلس الإدارة وأمور الشركة، وفي عام 2004 قدمت EA تبرع يبلغ قيمته ملايين الدولارات لتمويل تطوير المناهج الدراسية لانتاج الالعاب في جامعة Media Division، في عام 2007 Probst أستقال من وظيفة المدير التنفيذي , وأختار من يكون خليفته وكان John Riccitiello وهو الذي كان يعمل في EA لسنوات سابقاً , وغادر لبعض الوقت وعاد بعد ذلك وفي يونيو 2007 أعلن الرئيس التفنيذي الجديد John Riccitiello أن EA سوف تعيد تنظيم نفسها إلى أربع مسميات , مع كل المسؤولية عن تطوير المنتجات الخاصة بها والنشر وكان الهدف من اعادة التنظيم هو لتمكين التسميات إلى العمل بصورة مسقلة أكثر وتبسيط عملية أتخاذ القرارات وزيادة الإبداع والجودة , والحصول على الالعاب في الاسواق بشكل أسرع في 18 مارس 2013 قال John Riccitiello أن سوف يتم تنحيته من منصبه المدير التنفيذي في 30 مارس 2013 , وجاء بديل له Larry Probst في نفس اليوم الذي تم تنحيته

من أمثلة ألعابها للسيارات :
Need For Speed Hot Pursuit 2010
Need For Speed The Run 2011
Need For Speed Most Wanted 2005
Need For Speed Most Wanted 2012
Need For Speed 2015
Need For Speed Porsche Unlashed 2001
إستودعكم الله ! Very Happy
avatar
AngryDavid
مدير و صانع المنتدى

عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 04/12/2015
العمر : 15
الموقع : مصر

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ged3an.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى